الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* "صحة سوهاج": خروج آخر تلاميذ "حالات الاشتباه بالتسمم" من المستشفيات

المصدر: بوابة الاهرام 16/3/2017

سوهاج - أحمد جابر العراقي

أعلنت الدكتور رجاء حسين، القائمة بأعمال وكيل وزارة الصحة بسوهاج، اليوم الأربعاء، عن خروج آخر 6 تلاميذ ممن أصيبوا بحالة اشتباه تسمم من المستشفى التعليمى والعام، ظهر يوم الأربعا، مؤكدة أن نتائج المعامل المركزية التى تم أخذها في هذه الواقعة ستظهر الأسبوع المقبل.

ونفت فى تصريح لـ"بوابة الأهرام" ما تردد عبر مواقع التواص الاجتماعى عن وجود حالات وفاة بين تلاميذ المدارس، موضحة أن حالات الاشتباه ظهرت فى عدد من مدارس ساقلتة وسوهاج والمراغة وعددهم 3356 حالة، وقد تم توقيع الكشف الطبى عليهم وصرح لهم بالخروج بعد إعطائهم العلاج اللازم والاطمئنان على صحتهم، فيما تم احتجاز عدد قليل منهم بمستشفيات وتم التصريح لهم بالخروج اليوم بعد التأكد من سلامتهم.

واشارت إلى أن المستشفيات التى استقبلت حالات الاشتباه هى: مستشفى ساقلتة والوحدات الصحية التابعة له، ومستشفى سوهاج العام والتعليمي وأخميم والهلال والمراغة.

وأضافت أنه تم أخذ عينات من حالات القئ والإسهال للتلاميذ، وعينات من الجبنة والحلاوة من المدارس، وعينات من مخازن المورد، وعينات من المياه من الحنفيات داخل المدارس، ومن مآخذ المياه، وتم إرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة، ومن المتوقع ظهور النتائج الأسبوع المقبل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع